أنشئت إدارة التّطوير؛ استشعارًا من الكلّيّات؛ لأهمّيّة المشاركة الفاعلة في تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030م، المتعلّقة ببرنامج القدرات البشريّة؛ لتعزيز الكفاءة المهنيّة لأعضاء هيئة التّدريس، ومن في حكمهم، وتلبية متطلّبات هيئات تقويم التّعليم، والتّدريب المحلّيّة، والدّوليّة.

تهدف إدارة التّطوير إلى تنمية أداء أعضاء هيئة التدريس، وتحسينه؛ إيمانًا بأن عضو هيئة التّدريس هو حجر الزّاوية للعمليّة التّعليميّة، والمدخل الرّئيس؛ لإحداث التّغيير من خلال إكسابهم المهارات، والقدرات المعرفيّة، والمقوّمات السّلوكيّة الّتي تمكّنهم من القيام بأدوارهم المختلفة؛ ممّا لا يمكن للإدارة تحقيقه دون تعاون الجهات المعنيّة كافة داخل الكلّيّات مع الإدارة في إعداد خططها، وتنفيذ نشاطاتها؛ ممّا سينعكس إيجابًا على جودة التّعليم، وتميّز المخرجات.

 

مهامّ الإدارة:
  • نشر ثقافة التّطوير المهنيّ.

  • حوكمة جميع ممارسات التّطوير المهنىّ لأعضاء هيئة التّدريس ومن في حكمهم.

  • الإسهام في تحقيق أهداف الجامعة الإستراتجية، ومعايير الاعتماد المؤسسيّ.

  • تنمية مهارات هيئة التدريس وقدراتهم، ومن في حكمهم في مجال التّدريس، والبحث، والابتكار، والقيادة المؤسّسيّة.

  • تمكين أعضاء هيئة التّدريس للتّعامل مع المستجدّات العلميّة التّقنية، والتّكنولوجيّة.

  • تصميم وادارة البرامج التطويرية المهنية وادارتها لأعضاء هيئة التّدريس ومن في حكمهم.