تحرص كلّيّات عنيزة على التّواصل الإعلاميّ مع المجتمع الخارجيّ؛ بهدف ربط أواصر العلاقات، وتبادل الخبرات، وإيصال أنشطة الكلّيّات، وفعاليّاتها، ومناسباتها بصورة موثّقة، ومن مصدرها الأساسيّ من خلال إدارة العلاقات والإعلام، والمتحدّث الرّسميّ للكلّيّات سعادة المشرف العامّ على النّحو التّالي :

  1. إعداد (نموذج طلب نشر مادّة إعلاميّة)، والهدف منه التّأكّد من مصدر المعلومة وصحّتها، وضبط صياغة الخبر المنشور وصحّته إعلاميًّا، وأن يكون معتمدًا من صاحب الصّلاحيّة بالجهة الطّالبة لنشر الخبر.

  2. يراجع موظّف وحدة الإعلام الأخبار بجميع وسائل النّشر حول ما يُنشَر عن الكلّيّات، والتّأكّد من صحّة ما يُنشَر عن الكلّيّات من الجهات الأخرى، وتعزيز ما يُنشَر عن الكلّيّات عبر حساباتها الرّسميّة.

  3. ترتِّب إدارة العلاقات وتنظِّم مع الجهات الخارجيّة في حال وجود دعوة لأحد قيادات الكلّيّات لحضور مناسبة خارجيّة، والتّنسيق مع الجهة الخارجيّة بكلّ ما يتعلّق بحضور القيادات.

  4. تغطِّي إدارة الإعلام جميع أنشطة الكلّيّات الدّاخليّة، والخارجيّة، وتوثّقها عبر الصّور، والفيديوهات، وتنشرها عبر حسابات الكلّيّات الإلكترونيّة الرّسميّة، وبوابة الكلّيّات الإلكترونيّة، والصّحف المحلّيّة؛ بهدف إبراز نشاط الكلّيّات للمجتمع، والجهات الخارجيّة.

  5. أن يكون نشر المعلومات المراد إيصالها لأصحاب المصلحة الخارجيّة صادرة من إدارة العلاقات والإعلام فقط دون غيرها من الإدارات الدّاخليّة بعد مراجعتها، والتّأكّد من صحّتها؛ منعًا من نشر معلومات عشوائيًّا، وقد تكون مغلوطة، أو غير دقيقة.

  6. تحديد الوقت المناسب لنشر المعلومات، ومشاركتها مع أصحاب المصلحة الخارجيّين، وتحديد المستهدفين لهذه المعلومات؛ لتعطي أثرها الإعلاميّ المتوقّع.

  7. إذا ظهر للكلّيّات أن إحدى الوسائل الإعلاميّة قد نشرت أخبارًا غير صحيحة، ولم تتجاوب بالشّكل المناسب مع ردود الكلّيّات، وإيضاحاتها فعليها سرعة اللّجوء إلى الجهة المعنيّة بالفصل في مثل هذه القضايا، ورفع دعوى ضدّ المؤسّسة الإعلاميّة، والصّحفيّ وفقًا للأنظمة، والتّعليمات.